Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الثلاثاء. سبتمبر 17th, 2019

7 ضباط في الشرطة الاسرائيلية توجه لهم لائحة اتهام بتهمة الاغتصاب

ضباط اسرائيلين متورطين في اغتصاب7 ضباط في الشرطة الاسرائيلية توجه لهم لائحة اتهام بتهمة الاغتصاب
تاريخ النشر : الأربعاء 11/02/2015
————————————————

رافات سلفيت – ضمن مسلسل ‘مخازي الشرطة الإسرائيلية’ وفضائحها المتلاحقة من المقرر أن تقدم لائحة اتهام ضد ضابط في شرطة الجنوب بتهمة اغتصاب عميلة سرية للشرطة.

يأتي ذلك بعد أيام معدودة من التحقيق مع قائد مركز شرطة بئر السبع بشبهة ارتكاب مخالفات جنسية بحق عدد من الشرطيات اللواتي عملن تحت إمرته.

وجاء أن ضابط المخابرات في شرطة بئر السبع، أورن سباغ، قد أبلغ بأنه سيتم تقديم لائحة اتهام ضده بتهمة اغتصاب شرطية، علما أنه جرت تنحيته مؤخرا من الشرطة في أعقاب تقديم لائحة اتهام ضده بتهمة التنكيل بمعتقل.

كما جاء أن التحقيق ضد سباغ (40 عاما) قد بدأ قبل عدة شهور، بعد أن قدمت شرطية، كانت تعمل كعميلة سرية تحت إمرته عندما كان مسؤولا عن العملاء السريين، شكوى إلى وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة بادعاء أنه قام باغتصابها.

وفي أعقاب تقديم الشكوى، تم استدعاء الضابط للتحقيق معه، ورغم أنه أنكر ذلك، إلا أن ادعاءاته رفضت. وأبلغ يوم أمس، بعد فحص كافة مواد التحقيق، من قبل وحدة التحقيقات بأنه سيتم تقديم لائحة اتهام ضده.

يذكر أن الضابط نفسه قد جرت تنحيته من الشرطة قبل نحو شهر، وبدأت إجراءات فصله من الشرطة بتهمة التنكيل بمعتقل.

وتضمنت لائحة الاتهام أنه قام مع ثلاثة آخرين من الشرطة بسكب مياه ساخنة على معتقل وقاموا بضربه. وتوجه ضد الثلاثة تهمة ‘التسبب بأضرار خطيرة في ظروف خطيرة وخيانة الأمانة’.

كما تجدر الإشارة في هذا السياق إلى أنه تم إبعاد قائد مركز شرطة بئر السبع، موشي إيفغيني، قبل أسبوعين، في أعقاب إجراء تحقيق معه من قبل وحدة التحقيقات مع أفراد الشرطة بشبهة الملاحقة الجنسية لثلاثة من الشرطيات اللواتي عملن تحت إمرته، علما أن إحداهن كانت في الشهور الأخيرة من حملها.

ينضاف إلى ذلك، يتواصل التحقيق أيضا، في هذه الأيام، مع قائد شرطة الساحل، حجاي دوتان، بشبهة ارتكاب مخالفات جنسية بحق شرطيات عملن تحت إمرته. كما تمت إقالة نائب المفتش العام للشرطة نيسيم مور بشبهة القيام بأعمال شائنة ضد شرطيات عملن تحت إمرته، وقدم قائد شرطة ما يسمى بـ’شاي’ استقالته في أعقاب التحقيق معه بشبهة إقامة علاقة غير قانونية مع شرطية عملت تحت إمرته.

كما تجدر الإشارة إلى التطورات الأخيرة في قضية حجاي دوتان، حيث ينسب له أيضا تهمة القيام بأعمال شائنة بالقوة بحق شرطية خلافا لرغبتها.

 

للمزيد من الاخبار

7 ضباط في الشرطة الاسرائيلية توجه لهم لائحة اتهام بتهمة الاغتصاب

Comments

comments

%d مدونون معجبون بهذه: