Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الجمعة. فبراير 21st, 2020

إغتيال يوسف نجل الداعية أحمد ديدات في جنوب أفريقيا

رافات سلفيت – كيب تاون – وبحسب ما نشرته الصفحة الرسمية ل”أفريقيا الإسلامية” على حسابها في فيسبوك فإنها كتبت :”إنا لله وإنا إليه راجعون , توفى الداعية الإسلامي يوسف بن أحمد ديدات نجل الداعية أحمد ديدات جنوب أفريقيا بطلق نار في الرأس .
 
وأضافت “اللهم إغفر له وتقبله مع الشهداء”.
 
ونشر حساب أخر يحمل يحمل أسم “أولاد حملة بيرطو” على فيسبوك بأن الداعية يوسف أحمد ديدات رحمة الله عليه أمام المحكمة الرئيسية في جنوب أفريقيا”.
 
وأرفقت الصفحة صوراً من موقع حادثة الإغتيال والتي تظهر جثمان الداعية يوسف ديدات ملقى على الأرض , ورجال الشرطة والمواطنين يحيطون بالجثة”.
 
وانتشر فيديو على مواقع التواصل الإجتماعي منذ لحظات قليلة , وأيضاً على اليوتيوب وقد علق أحد الأشخاص في الفيديو متحدثاً وقائلاً :”بأنه ورداً في هذه اللحظات الآن إغتيال الداعية الإسلامي يوسف أحمد ديدات نجل الداعية أحمد ديدات بعدما أطلق عليه النار وأصيب في رأسه جنوب أفريقيا”.
 
وأفادت صحيفة الإندبندنت البريطانية بإغتيال الناشط الإجتماعي والداعية الإسلامي يوسف أحمد ديدات نجل الداعية الإسلامي أحمد ديدات وتم نقله عبر طائرة إلى المستشفى .
 
وأضافت بأنه أصيب برصاصة في رأسه وهو خارج من محكمة فرولام للأسرة في جنوب أفريقيا .
 
ونقلت الصحيفة عن أحد مسؤولي الشرطة العقيد ثيمبيكا مبيلي البالغ من العمر 65 عاماً في جنوب أفريقيا قائلاً بأن ديدات توفى بعد إطلاق نار على رأسه خارج المحكمة وأنه تم فتح تحقيق في الحادث لكشف ملابسات الجريمة والقبض على الجاني .
 
وأنهى حديثه قائلاً إن دوافع القتل ليست معروفة حتى الأن , ولا يزال القاتل والمشتبه به هارباً .

Comments

comments

%d مدونون معجبون بهذه: