Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الثلاثاء. ديسمبر 10th, 2019

مقتل إسرائيلي وإصابة أخرين في عملية دهس بمدينة الدار البيضاء بالمغرب

رافات سلفيت – الدار البيضاء – قُتل إسرائيلي وأصيب إثنان أخرين بجروح خطيرة في عملية دهس نفذها شاب مغرب في مدينة الدار البيضاء في المغرب .
وبحسب وسائل الإعلام العبرية بأن إسرائيلي كان برفقة مجموعة من رجال الأعمال الإسرائيليين كانوا يسيرون في مدينة الدار البيضاء يوم أمس السبت وهاجمهم شخص بسيارتهم واستطاع دهسهم .

والبيان الأول من السلطات المغربية بأنها تحقق في الحادث .

والتفاصيل نقلاً عن القناة العبرية “12” توجه عدد من الإسرائيليين للمغرب لإحياء ذكرى الحاخام حاييم بينتو جد الحاخام يوشياهو يوسف بينتو الذي كان حاضراً في المكان مع كبار رجال الأعمال الإسرائيليين وعضو الكنيست السابق أورين حزان الذي أصبح مقرباً من الحاخام يوشياهو بعد أن أفشل العودة للكنيست .
وقال القناة أن حافلتين كانتا تنتظر خروج الإسرائيليين من مكان الحفل وحين قطعو الطريق انطلق سائق إحدى الحافلتين بإتجاههم ودهسهم .

ونقلاً للقناة العربية 12 فإن الإسرائيليون الذين تواجدوا في المكان قالوا إن ما جرى لا يشبه حادث السيارة فيما قال سائق الحافلة خلال التحقيق من قبل الشرطة المغربية إنه ضغط على الدواسة بطريق الخطأ ولم يكن هجوماً بل حادثاً .

وقالت الشبكة الإسرائيلية إن السلطات المغربية اعتقلت سائقي الحافلات وسط حالة من الفوضى سادت المكان ظناً أن ما حدث كان عملية مقصودة ضد اليهود .

ولكن السائق قال في إفادته إن قدمه ضغطت على البنزين عن طريق الخطأ وأن ما حدث هو مجرد حادث سير طبيعي .

Comments

comments

%d مدونون معجبون بهذه: