Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الأحد. أكتوبر 20th, 2019

تعرف على قاتل اللواء “الفغم” حارس الملك سلمان

رافات سلفيت – الرياض – تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية، صورتين قالوا إنها لقاتل اللواء عبد العزيز الفغم، الحارس الشخصي للملك سلمان.
 
وكشفت الشرطة السعودية في بيان رسمي، اسم القاتل وقالت إنه يدعى ممدوح بن مشعل آل علي في حين قال مغردون إنه نجل عضو مجلس الشورى السعودي السابق الدكتور مشعل بن ممدوح آل علي، وينحدر من قبيلة شمر وكان أجداده من حكام حائل، في فترة ما قبل حكم بن رشيد لما يعرف اليوم بالسعودية.
 
وقال المغردون إن عمة القاتل، هي مشاعل بنت ممدوح آل علي، وهي طليقة الأمير سلطان بن عبد العزيز الأخ الشقيق للملك سلمان.
 
وبالعودة لحساب عضو مجلس الشورى السعودي، مشعل آل علي فقد نشر تغريدة نعى فيها الفغم، ووصفه ابنه بـ”الغادر” وقال: ” مع التجليات الإلهيه والرحمات الربانية نسألك أن تغفر لعبدك الفغم الوفي ابن الأوفياء ، له الدعوات بالغفران والشهادة، وللغادر نقول رفعتيه الى مقعد عليا بعد إن كان في الدنيا ملازما لولي امرنا والد الجميع سلمان أعزه الله فكل السعوديين له دروعا وجندا”.
 
وبالبحث عن عائلة القاتل ممدوح بن مشعل آل علي، نشرت صحف سعودية صورا للعديد من مناسبات الأفراح الخاصة بهم وأعراس إخوانه والتي شارك فيها أمراء ومسؤولون في الدولة السعودية.
 
وبدا لافتا في أخبار الأفراح عدم وجود أي صورة له في المناسبات، على الرغم من التقاط العديد من الصور لوالده وإخوانه مع المدعوين، بل خلت الأخبار من حتى التعريج على اسمه، مما يدل على حساسية الموقع الذي يعمل به، وهو القوة الخاصة بالحرس الملكي السعودي.
 
لكن “عربي21” توصلت بعد البحث عن هويته، إلى صوره له في حفل زفاف لشقيقه فهد آل علي، وكان خلف الحضور الذي تجمعوا لالتقاط صورة تذكارية.
 

من هو اللواء عبد العزيز الفغم؟

عبد العزيز الفغم هو نجل بداح هايف الفغم المطيري المرافق الشخصي السابق للملك عبد الله بن عبد العزيز والذي عمل معه لمدة تزيد على 30 عاما.
 
وتخرج الفغم الابن من كلية الملك خالد العسكرية التابعة لوزارة الحرس الوطني، وصدر قرار بتعيينه من قبل الحرس باللواء الخاص، ثم نقل إلى قوات الحرس الملكي في عهد الراحل عبد الله بن عبد العزيز.
 
ومع رحيل الملك عبد الله استمر الفغم في عمله ورافق الملك سلمان وكان مسؤول الحماية الخاصة به وحصل على ترقية استثنائية من رتبة عميد إلى لواء عام 2017.
 
ويطلق السعوديون على الفغم لقيب “حارس الملوك” نظرا لمرافقته اثنين من ملوك المملكة.

Comments

comments

%d مدونون معجبون بهذه: