Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الثلاثاء. سبتمبر 17th, 2019

مسؤول أمريكي يكشف تفاصيل جديدة بشأن إعلان نتنياهو الاستعداد لضم الأغوار

رافات سلفيت – قال مسؤول في وزارة الخارجية الأمريكية، إنّ “الإدارة الأمريكية لا ترى أنّ إعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نيته ضم الأغوار للسيادة الإسرائيلية، يتناقض مع أي تسوية سياسية قد تحصل في المستقبل”.
 
ونقلت صحيفة القدس المحلية عن المسؤول الأمريكي، أنّ نتنياهو أبلغَ إدارة ترامب في وقتٍ سابق نيته التعهد بضم الأغوار ومستوطنات بالضفة، موضحاً أنّه تم إبلاغ الولايات المتحدة بهذا الإعلان قبل صدوره.
 
وأضاف: “لا نعتقد أنّ تعهد نتنياهو بضم الأغوار يحول دون إمكانية التوصل إلى تسوية سياسية في المستقبل”، لافتاً إلى عدم وجود أي تغيير في سياسة الولايات المتحدة.
 
وفي ختام حديثه كشف المسؤول الأمريكي الذي رفض الكشف عن اسمه، أنّ الإدارة الأمريكية ستُصدر رؤيتها للسلام بعد الانتخابات الإسرائيلية، زاعماً أنّ إدارة “ترامب” تعمل على تحديد أفضل الطرق لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
يُذكر أنّ نتنياهو أعلن يوم الثلاثاء الماضي أنه سيطبّق السيادة الإسرائيلية على غور الأردن وبعض المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة، حال جرى انتخابه في انتخابات الكنسيت المقررة يوم 17 أيلول/سبتمبر الجاري.
 

Comments

comments

%d مدونون معجبون بهذه: