Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الثلاثاء. يونيو 18th, 2019

المدعي العام الاردني يوقف صاحب قناة “الأردن اليوم” محمد العجلوني و المذيعة رنا الحموز

رافات سلفيت – عمان

 

أوقف مدعي عام عمان، الأحد، صاحب قناة “الأردن اليوم” محمد العجلوني، ومقدمة البرنامج الساخر (ع الرابع)، رنا الحموز على إثر شكوى تقدم بها اللواء حسين الحواتمة مدير عام قوات الدرك.

 

وجاء إيقاف العجلوني والحموز بعد عرض فيديو انتقد تصريحات سابقة لحواتمة بثتها “قناة المملكة”، وقال من خلالها إن المتقاعد العسكري “المتظاهر” في المسيرات، إما يسعى لمكاسب شخصية أو أنه مدعوم من جهات خارجية.

 

وتعد هذه المرة الثانية خلال أسبوع، التي يستدعي فيها مدعي عام العاصمة مالك فضائية “الأردن اليوم” محمد فخري العجلوني، والإعلامية رنا الحموز للمثول أمامه.

إلى ذلك، طالب “مركز حماية وحرية الصحفيين” بالإفراج عن العجلوني والحموز، رافضا عقوبة توقيف الإعلاميين على خلفية قضايا الصحافة والنشر.

وقال الرئيس التنفيذي لـ “مركز حماية وحرية الصحفيين” نضال منصور، إن “من حق الإعلام وواجبه ممارسة النقد لكافة أعمال المسؤولين، وهذا النقد جوهر عمل الصحافة ودورها الرقابي، وهو نقد منصب على أعمال المسؤول وليس موجها له شخصيا”.

 

وأكد منصور حق أي شخص في اللجوء للقضاء لإنصافه، إن كان يعتقد أن ما نُشر أو بُث فيه إساءة، وأن القضاء هو صاحب القول الفصل في النظر بالقضايا المعروضة عليه وبيان الموقف منها.

 

وشدد الرئيس التنفيذي لـ “مركز حماية وحرية الصحفيين” على أن اللجوء لتوقيف الإعلاميين عقوبة مسبقة مرفوضة، ولا يجوز توقيف الصحفيين في قضايا القدح والذم، ويجب الالتزام بمحددات التوقيف في القانون.

وأضاف منصور أن “حماية حرية التعبير والإعلام في الأردن، وتحسين صورته ووضعه في المؤشرات الدولية يتطلب مراجعة التشريعات والسياسات والممارسات لا المضي في اتجاهات معاكسة لذلك، وكل قضية تقام على إعلامي تؤثر على مساحات حرية العمل الإعلامي تسهم بتراجعنا”.

تجدر الإشارة إلى أن الصحافيين سينفذون وقفة احتجاجية، في العاشرة من مساء يوم الأحد 19 مايو أمام نقابة الصحفيين، للمطالبة بالإفراج عن العجلوني والحموز.

Comments

comments

%d مدونون معجبون بهذه: