Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الثلاثاء. يونيو 18th, 2019

جامعة تل ابيب تتراجع عن قرارها بإلغاء نشاط الجبهة الطلابيّة حول النكبة

رافات سلفيت – تل ابيب

 

بعد أن رفضت جامعة تل ابيب طلبًا قدمته الجبهة الطلابية لتنظيم نشاط تثقيفي باللغة العبرية عن يوم النكبة، بمشاركة عضو الكينيست د.عوفر كسيف والمحامية نوعا ليڤي سكرتيرة فرع الجبهة في تل ابيب، مبررة ذلك في سابقة تاريخية بما يُعرف ب”قانون النكبة”، قامت الجبهة الطلابية باتخاذ جميع الخطوات الاعلامية والقانونية اللازمة، حيث تم نشر الخبر في ابرز الصحف العبرية والعربية، وتقديم الجبهة الطلابية طلبًا للجامعة للتراجع عن الخطوة التي اتخذتها، بواسطة المحامية رغد جرايسي عن جمعية حقوق المواطن، بالإضافة لتقديم طلب من قبل عضوي الكنيست عايدة توما ود. يوسف جبارين، تراجعت الجامعة عن قرارها برفض اقامة الفعالية.

 

وأكدت الجبهة الطلابيّة في جامعة تل ابيب أن التراجع عن القرار الذي اتخذته الجامعة، يأتي خوفًا من اهتزاز صورتها امام العامة، فهي من تزعم بأنه من اعظم ميزاتها ثقافة التعددية والانفتاح على الاخرين، وهي آخر من يريد ان تنكسر هذه الصورة السائدة بين الناس.

 

وأعلنت الجبهة الطلابية في بيان لها عن جهوزيتها التامة للعمل على انجاح الفعالية المقررة يوم الثلاثاء القادم، وأنها ستقف بالمرصاد امام كل من يسعى الى النيل من حقوق شعبنا، وما تبقى من الحيز الديمقراطي في هذه البلاد، كما وتخلل البيان دعوة لأوسع حضور للفعالية المقرر اقامتها يوم الثلاثاء الساعة السادسة مساءً في مبنى דן דוד غرفة 203-جامعة تل ابيب.

Image may contain: 9 people, crowd and outdoor

Comments

comments

%d مدونون معجبون بهذه: