Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الجمعة. أغسطس 23rd, 2019

المحكمة العليا تؤيد الإفراج عن قاتل عائشة الرابي

رافات سلفيت – اللد

 

أيدت المحكمة الإسرائيلية العليا، اليوم الأحد، قرار الإفراج عن قاتل الشهيدة عائشة الرابي، بعد رفض الاستئناف المقدم من النيابة لاستمرار حبسه.

 

وقال موقع “واللا” العبري، إن “المحكمة الإسرائيليّة العليا، رفضت الاستئناف الذي تقدّمت به النيابة العامة ضد الإفراج عن قاتل الشهيدة عائشة رابي، في تشرين الأول/ أكتوبر الماض”، مشيراً إلى أنه سيتم الإفراج عن قاتل رابي وتحويله للحبس المنزلي.

 

وكانت المحكمة الإسرائيلية العليا في اللد، قررت الثلاثاء الماضي، الإفراج عن قاتل الشهيدة عائشة الرابي، وتحويله للحبس المنزلي، بزعم وجود تناقضات في البيانات التي قدمتها النيابة للمحكمة والمتعلقة بنتائج تشريح جثمان الشهيدة.

 

ويأتي قرار الإفراج عن أحد قتلة الشهيدة عائشة الرابي، بالرغم من تقديم لائحة اتهام ضده نسبت له تهمة “القتل غير العمد”، بعد أن تم إطلاق سراح أربعة مشتبه بهم آخرين من الاعتقال إلى الحبس المنزلي.

 

ويزعم التقرير الذي قدمه مدير معهد الطب الشرعي أبو كبير، الدكتور حين كوغيل، أن الإصابات التي عثر عليها في رأس عائشة رابي لم تتطابق مع إصابة واحدة بالحجر، بحسب ما أوردته لائحة الاتهام، كما أن النيابة العامة والشرطة، تعتمدان في أدلتهما ضد القاصر، على عينة للحمض النووي (DNA)، كانت على الحجر الذي ألقي على السيارة التي كانت تستقلها الرابي.

Comments

comments

%d مدونون معجبون بهذه: