Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
السبت. مايو 25th, 2019

جنرال منشق يدعو الجيش للثورة .. و مادورو يتهم مدير المخابرات بالخيانة

رافات سلفيت – كاراكاس

 

دعا جنرال فنزويلي في تسجيل مصور نشره على “يوتيوب”، القوات المسلحة للانتفاضة ضد الرئيس نيكولاس مادورو، دون أن يعلن ما إذا كان مؤيدا لزعيم المعارضة خوان غوايدو.

                الجنرال المنشق رامون

وقال رامون رانجيل الذي عرف نفسه بأنه جنرال في القوات الجوية إن “الدكتاتورية الشيوعية” في كوبا تسيطر على الحكومة الفنزويلية.

 

وأضاف في التسجيل المصور أنه “لا بد وأن نجد طريقة للتخلص من الخوف والخروج إلى الشارع للاحتجاج وأن نسعى إلى وحدة الجيش لتغيير هذا النظام السياسي”، قائلا لقد “حان وقت الانتفاضة”.

ونقلت وكالة “رويترز” عن مصدر قريب من الجيش الفنزويلي طلب عدم الكشف عن هويته، أن رانجيل كان ضابطا في الجيش وفر إلى كولومبيا الشهر الماضي.

 

وخلافا لضباط آخرين أصدروا إعلانات مماثلة، لم يعلن رانجيل تأييده لزعيم المعارضة خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا في يناير الماضي زاعما تزوير الانتخابات التي فاز فيها مادورو بولاية جديدة عام 2018.

هذا ويدعو زعيم المعارضة خوان غوايدو، باستمرار القوات المسلحة للانقلاب على مادورو، إلا أن الجيش أكد أنه يقف إلى جانب القيادة الشرعية في البلاد والمتمثلة في الرئيس نيكولاس مادورو.

مادورو يتهم رئيس المخابرات السابق بـ”الخيانة” والتآمر مع المعارضة

وصف الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الرئيس السابق لجهاز المخابرات، مانويل كريستوفر بالـ “خائن”، وقال إنه ساعد المعارضة المدعومة من واشنطن في مخططاتها لتدبير انقلاب عسكري على سلطته.

 

وفي خطاب بثه التلفزيون الحكومي، أكد مادورو أنه يثق ثقة كاملة بوزير الدفاع فلاديمير بادرينو وبرئيس المحكمة العليا مايكل مورينو، رغم قول مسؤولين أمريكيين إنهما كانا منخرطين في محادثات مع المعارضة بشأن الخطط للإطاحة برئيس فنزويلا.

 

وأضاف مادورو أن بادرينو ومورينو ورئيس الحرس الرئاسي إيفان إرنانديس أخبروه بإعداد مؤامرة ضده قبل أسبوع من توجيه زعيم المعارضة خوان غوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد بدل الرئيس الحالي، دعوة في الـ30 من أبريل للجيش تحرضه على التمرد ضد السلطات، لكن العسكريين لم ينضموا للمعارضة.

 

من جانبه، نشر الرئيس السابق لجهاز المخابرات مانويل كريستوفر الهارب فيديو من مكان مجهول، دعا فيه الفنزويليين إلى “بناء دول جديدة” ومواجهة الفساد.

Comments

comments

%d مدونون معجبون بهذه: