Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الجمعة. أبريل 19th, 2019

بطل العالم هاميلتون يفوز بجائزة الصين الكبرى بسباق الفورميولا1

رافات سلفيت – بكين

 

فاز بطل العالم البريطاني لويس هاميلتون اليوم الأحد بجائزة الصين الكبرى، بالسباق الألف في تاريخ بطولة العالم للفورمولا 1 والمرحلة الثالثة لموسم 2019.

 

وتمكن البريطاني الذي حقق الفوز السادس في مسيرته على حلبة شنغهاي، من تخطي زميله في مرسيدس الفنلندي فالتيري بوتاس عند المنعطف الأول بعد الانطلاق، ومضى ليحقق فوزه الثاني تواليا في البطولة هذا العام، وينتزع من بوتاس صدارة الترتيب العام.

 

وهي المرة الثالثة تواليا يتمكن فيها فريق مرسيدس من تحقيق ثنائية المركزين الأول والثاني في المراحل الثلاث لبطولة العالم هذا الموسم، بعد فوز بوتاس على حساب هاميلتون افتتاحا على حلبة ألبرت بارك في مدينة ملبورن الأسترالية، وفوز البريطاني أمام زميله الفنلندي على حلبة صخير في البحرين قبل أسبوعين في المرحلة الثانية.

البريطاني هاميلتون يفوز بالسباق الـ1000 في فورمولا 1

وقال هاميلتون بعد عبور خط النهاية فائزا للمرة 75 في مسيرته “الحصول على المركزين الأول والثاني هو أمر مميز فعلا في السباق الألف في بطولة العالم للفورمولا واحد، لكن الانطلاق هو ما صنع الفارق”.

 

ورفع هاميلتون رصيده في الترتيب العام إلى 68 نقطة، متقدما على بوتاس الثاني (62 نقطة)، بفارق مريح عن فيرشتابن الثالث (39 نقطة).

Comments

comments

%d مدونون معجبون بهذه: