Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
Wednesday 19/12/2018

هل اشترطت حماس استقالة ليبرمان لوقف إطلاق النار

هل اشترطت حماس استقالة ليبرمان لوقف إطلاق النار
تاريخ النشر : الأربعاء 14/11/2018
————————————————
 
رافات سلفيت – أثارت استقالة وزير الحرب الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان المفاجئة من منصبه الدهشة والاستغراب في الأوساط الإسرائيلية، خاصة أنّها جاءت غداة يوم واحد من إعلان تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال في قطاع غزة بعد جهود مصرية ودولية وأممية.
 
وأعلن ليبرمان خلال مؤتمر صحفي ظهر اليوم استقالته المفاجئة من منصبه، داعيًا إلى إجراء انتخابات مبكّرة في “إسرائيل”.
 
وادّعى الوزير المستقيل أن ما دفعه لإعلان استقالته هو “نقل الأموال إلى حماس ووقف إطلاق النار مع غزة”.
 
لكن المثير للانتباه أن القيادي في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) حسام بدران كتب عبر صفحته أمس بموقع “تويتر” شرط حركته للقبول بإنهاء جولة التصعيد.
 
وكتب بدران “إذا أراد نتنياهو أن ينهي هذه الجولة من التصعيد، فعليه ببساطة أن يقيل ليبرمان الذي تسبب بغبائه في بداية هذه الجولة”.
 
وخلال ترؤس ليبرمان لوزارة الحرب الإسرائيلية اندلعت أكثر من جولة تصعيد بين الاحتلال وقطاع غزة، لكن جهود الوسطاء كانت دائمًا ما تنجح في إخمادها، لكن يبدو أن حماس اشترطت هذه المرة الإطاحة برأس ليبرمان من حكومة الاحتلال كسبيل لعودة الهدوء.
 
ورأى مراقبون أن إعلان ليبرمان استقالته وليس إقالته من قبل نتنياهو جاءت “لإخراج حكومة الاحتلال من موقف الضعف أمام شرط المقاومة، ومنح ليبرمان خروجًا مشرّفًا”.
 
واعتبرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية أن استقالة ليبرمان من منصبه كوزير لحرب الاحتلال ستمنح فصائل المقاومة “صورة انتصار يفوق الخيال”.
 
ونجحت مساء أمس الثلاثاء جهود الوسطاء الإقليميين والدوليين في إعادة تثبيت وقف إطلاق النار بين المقاومة والاحتلال، بعد يومين من التصعيد، أطلقت خلالها المقاومة نحو 500 صاروخ وقذيفة صوب المدان والبلدات المحتلّة، واستهدفت بصاروخ “كورنيت” حافلة تقلّ جنودًا شمال قطاع غزة.
 
 
 
هل اشترطت حماس استقالة ليبرمان لوقف إطلاق النار

Comments

comments

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد


*

%d مدونون معجبون بهذه: