Monday 19/11/2018

4 شهداء و170 إصابة برصاص الاحتلال شرق غزة في جمعة (غزة صامدة ما بتركعش)

4 شهداء و170 إصابة برصاص الاحتلال شرق غزة في جمعة (غزة صامدة ما بتركعش)
تاريخ النشر : الجمعة 26/10/2018
————————————————
 
رافات سلفيت – فلسطين – استشهد أربعة مواطنين وأصيب 170 اليوم، برصاص الاحتلال الإسرائيلي على حدود قطاع غزة، في الجمعة الـ 31 لمسيرة العودة تحت عنوان ” غزة صامدة وما بتركعش”.
 
وأفاد الناطق باسم وزارة الصحة أشرف القدرة استشهاد خمسة مواطنين وإصابة 170 آخرين بجراح.
 
وذكر أن الشهداء هم محمد خالد محمود عبد النبي (27 عاما) وأصيب بها شرق جباليا، ونصار أبو تيم (22 عاما) وأحمد سعيد أبو لبدة (22 عاما) وعايش غسان شعت (23 عاما) وأصيبوا شرق خان يونس، أما الشهيد الخامس فهو جبر إبراهيم أبو هميسة (25 عاما) وأصيب في حادث عرضي في البريج وسط القطاع.
 
وأفاد مراسلنا، أن آلاف المواطنين شاركوا في المسيرة التي دعت لها الهيئة الوطنية العليا لمسيرة العودة وكسر الحصار، وأشعلوا الإطارات المطاطية، وبالونات تحمل صور الشهيد القائد المؤسس لحركة الجهاد الإسلامي فتحي الشقاقي في الذكرى 23 لاستشهاده.
 
وأوضح، أن ثلاثة شهداء سقطوا شرق خانيونس، ورابع شرق جباليا، فيما الشهيد الخامس استشهد في حادث عرضي وسط القطاع.
 
وأوضح، أن جنود الاحتلال أطلقوا النار بشكل مباشر على المتظاهرين السلميين ، وقنابل الغاز المسيلة للدموع.
 
من جهته أكد مسؤول ملف الشباب في الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار أشرف زايد، أن المسيرات ستتواصل بزخمها الكبير الذي فاجأت به كافة المحرضين على إفشالها، مشيراً إلى أن الشبان سيواصلون مفاجأة الاحتلال الإسرائيلي بمزيد من الإبداع خاصة في هذه الجمعة المباركة.
 
وقال: “رغم التوقعات بهطول كثيف للأمطار اليوم ورغم جرائم الاحتلال إلا أن أبناء شعبنا باتوا يدركون جيداً أن عليهم الوقوف عند مسؤولياتهم في الدفاع عن أنفسهم وعن قضيتهم مهما كلفهم ذلك الامر.
 
ولفت إلى أن الهيئة قامت بتجهيز مخيمات العودة كافة في المناطق الخمس لقطاع غزة بالخيام خشية من هطول الأمطار، مبيناً أن الخيام أعدت للجماهير الفلسطينية والطواقم الطبية.
 
وبذكل يرتفع عدد شهداء مسيرة العودة منذ انطلاقتها في 30 آذار مارس إلى نحو 214 شهيداً، وأكثر من 22 ألف جريح.
 
 
 
4 شهداء و170 إصابة برصاص الاحتلال شرق غزة في جمعة (غزة صامدة ما بتركعش)

Comments

comments

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد


*

%d مدونون معجبون بهذه: