Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
Wednesday 19/12/2018

روسيا نحتفظ بحق الرد على اسرائيل بعد مقتل 14 عسكريا

روسيا نحتفظ بحق الرد على اسرائيل بعد مقتل 14 عسكريا
تاريخ النشر : الثلاثاء 18/09/2018
————————————————
 
رافات سلفيت – موسكو – أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن طائرة “إيل-20” الروسية التي فُقد الاتصال بها قرب اللاذقية مساء الاثنين، أُسقطت بصاروخ سوري بالخطأ جراء تصدي الدفاعات الجوية السورية لغارة إسرائيلية.
 
وقالت الوزارة الدفاع الروسية كما نشرت “روسيا اليوم” إن الطيارين الإسرائيليين استعملوا الطائرة الروسية كعطاء لتصبح عرضة للنيران السورية، فاستهدفها الصاروخ السوري بالخطأ على انها اسرائيلية بسبب تصرفات عدوانية اسرائيلية.
 
واكدت الدفاع الروسية ان التصرفات الاسرائيلية عدوانية مؤكدة احتفاظ روسيا بالرد المناسب، مؤكدة ان الإسرائيليين أبلغوا روسيا بالهجوم قبل أقل من دقيقة على وقوعه.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية اللواء إيغور كوناشينكوف، إن الطيارين الإسرائيليين عمدوا إلى التستر بالطائرة الروسية ما جعلها عرضة لنيران الدفاعات السورية التي تسببت بسقوطها.
 
وأضاف: “لم يكن ممكنا لوسائل مراقبة الطيران الإسرائيلي وطياري “إف-16″ ألا يكونوا قد رصدوا الطائرة الروسية، حيث أنها اتجهت للهبوط إلى ارتفاع 5 كم​ ورغم ذلك، نفذوا هذا الاستفزاز عمدا”.
 
وتابع: “إسرائيل لم تحذر قيادة القوات الروسية في سوريا مسبقا، ولم تبلغنا بعمليتها عبر الخط الساخن، إلا قبل أقل من دقيقة من الضربة، الأمر الذي لم يسمح لنا بإخراج الطائرة الروسية إلى منطقة آمنة”.
 
واختتم: “نعتبر هذا الاستفزاز الإسرائيلي تصرفا عدائيا. حيث أسفرت التصرفات اللامسؤولة للعسكريين الإسرائيليين عن مقتل 15 عسكريا روسيا. وهذا لا يتوافق مع روح الشراكة الروسية الإسرائيلية ونحتفظ بحق الرد بالإجراءات الجوابية المناسبة”.
 
 
 
روسيا نحتفظ بحق الرد على اسرائيل بعد مقتل 14 عسكريا

Comments

comments

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد


*

%d مدونون معجبون بهذه: