Wednesday 19/09/2018

الاحتلال يضع شرطًا قبل أي اتفاق للتهدئة في غزّة

الاحتلال يضع شرطًا قبل أي اتفاق للتهدئة في غزّة
تاريخ النشر : الخميس 16/08/2018
————————————————
 
رافات سلفيت – قالت قناة “كان” العبرية إن الاحتلال وضع خطاً أحمراً أمام أي اتفاق قادم في قطاع غزة، حيث تشترط “إسرائيل” تفتيش جميع السفن المقبلة إلى قطاع غزة.
 
وبحسب القناة، فان المستويات السياسية والأمنية في حكومة الاحتلال تخطط للحديث في هذه القضية فقط في مرحلة متقدمة من المفاوضات مع حماس، وذلك في حال استمر الهدوء في قطاع غزة، وفي حال إحراز تقدم كبير في محادثات إعادة جنود جيش الاحتلال الأسرى في قطاع غزة.
 
وأكدت القناة أن الرسالة الإسرائيلية تم إيصالها أيضاً إلى رئيس المخابرات المصرية عباس كامل، أثناء زيارته إلى تل أبيب بالأمس.
 
ونقلت القناة عن مصادر دبلوماسية في الاحتلال، أنه يجري فحص إمكانية استخدام ميناء بحري في مصر لنقل البضائع من وإلى قطاع غزة.
 
ووفقًا للقناة، فإن مسؤولين في حركة حماس قالوا إن مصر أبلغت قيادة الحركة بنتائج المحادثات التي أجراها رئيس المخابرات المصرية مع قيادات الاحتلال بالأمس، وقال المسؤولون إن الإدارة المصرية تنتظر رد حركة حماس على ذلك.
 
وزعمت القناة أيضاً أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس غاضباً من التطورات الأخيرة في قطاع غزة، فيما قال مسؤول بالسلطة الفلسطينية للقناة إن أفعال مصر الأخيرة تؤثر على رغبة حركة حماس بالتوصل إلى المصالحة مع حركة فتح.
 
 
 
الاحتلال يضع شرطًا قبل أي اتفاق للتهدئة في غزّة

Comments

comments

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد


*

%d مدونون معجبون بهذه: