Saturday 26/05/2018

العاهل المغربي يرفض قرار نقل سفارة أمريكا للقدس

العاهل المغربي يرفض قرار نقل سفارة أمريكا للقدس
تاريخ النشر : الاثنين 14/05/2018
————————————————
 
رافات سلفيت – الرباط – عبر العاهل المغربي عن رفضه لـ “تفعيل” قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها.
 
جاء ذلك في رسالة بعث بها العاهل المغربي الملك محمد السادس إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، اليوم الإثنين، أوردت نصها وكالة الأنباء الرسمية.
 
وقال العاهل المغربي “نتابع بقلق وانشغال بالغين تفعيل قرار الإدارة الأمريكية الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل سفارتها إليها”.
 
وأضاف أنه تابع باهتمام الإجماع الدولي الرافض لقرار الإدارة الأمريكية، لما له من تداعيات خطيرة على آفاق عملية السلام.
 
ولفت أن “هذا الإجماع بمثابة رسالة دعم قوية لحقوق الشعب الفلسطيني، ولقضيته العادلة، وعلى رأسها مدينة القدس الشريف”.
 
وجدد الملك محمد السادس رفض بلاده “للعمل الأحادي الجانب، الذي يتنافى مع ما دأبت الأسرة الدولية في التأكيد عليه، من خلال قرارات مجلس الأمن ذات الصلة من وجوب الإحجام عن كل ما يمس بالوضع السياسي القائم لمدينة القدس باعتباراها من قضايا الوضع النهائي”.
 
وأكد العاهل المغربي “التزامه” بمواصلة العمل مع الإدارة الأمريكية، “من أجل استعادة مناخ الثقة، وإحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي”.
 
وقال إنه “لن يدخر أي جهد” في تعبئة المجتمع الدولي، والقوى الفاعلة فيه، من أجل نصرة الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني.
 
وأعرب العاهل المغربي للرئيس الفلسطيني عن وقوف المملكة المغربية معه وتضامنها مع الشعب الفلسطيني في الدفاع عن قضيته العادلة، لا سيما ما يتعلق بمدينة القدس.
 
ومن المقرر أن يشهد اليوم، نقل مقر السفارة الأمريكية من تل أبيب، لحي أرنونا بالقدس؛ تنفيذا لقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، الذي حدد الموعد ليتزامن مع الذكرى السبعين لقيام إسرائيل وهو تاريخ “نكبة” الشعب الفلسطيني.
 
المصدر: الأناضول
 
 
 
العاهل المغربي يرفض قرار نقل سفارة أمريكا للقدس

Comments

comments

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد


*

%d مدونون معجبون بهذه: