Friday 17/08/2018

السلطة تطلب اجتماعًا عاجلًا للجامعة العربية لمواجهة نقل السفارة

السلطة تطلب اجتماعًا عاجلًا للجامعة العربية لمواجهة نقل السفارة
تاريخ النشر : الأحد 13/05/2018
————————————————
 
رافات سلفيت – فلسطين – قال سفير فلسطين لدى القاهرة ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية السفير دياب اللوح إنه طلب عقد اجتماع عاجل لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين في دورة غير عادية يوم الأربعاء المقبل، لمواجهة قرار الولايات المتحدة نقل سفارتها إلى مدينة القدس غزة.
 
وقال اللوح في تصريح لوكالة الأنباء الرسمية “وفا” إنه “لا بد أن ينتج عن الاجتماع قرارات وإجراءات عملية ترتقي إلى مستوى هذا الحدث الكارثي غير المسبوق في المنظومة الدولية”.
 
وأشار إلى أن الاجتماع لتوصيل رسالة عربية موحدة من جامعة الدول العربية تؤكد سعيها الجاد لإبطال قرار الولايات المتحدة وأية قرارات مماثلة لدول أخرى تحذو حذوها بالاعتراف بالقدس عاصمة للاحتلال ونقل سفارتها إليها.
 
ووصلت “إيفانكا ترمب” ابنة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب وزوجها جاريد كوشنير (مستشار ترمب) الأحد إلى مدينة “تل أبيب”، للمشاركة في حفل افتتاح السفارة الأمريكية في القدس المحتلة الاثنين، بحسب وسائل إعلامية إسرائيلية.
 
وأعلن ترمب، في 6 ديسمبر/ كانون الأول 2017، اعتبار القدس، بشقيها الشرقي والغربي “عاصمة لإسرائيل”، والبدء بنقل سفارة بلاده إليها من “تل أبيب”، ما أشعل غضبًا في الأراضي الفلسطينية، وتنديدًا عربيًا وإسلاميًا ودوليًا.
 
وأشارت صحيفة “يديعوت أحرنوت” إلى أن إيفانكا ترمب وكوشنير، وصلا مطار بن غوريون في “تل أبيب” ظهيرة الأحد.
 
وسترأس ترمب وكوشنير الوفد الأمريكي المشارك في حفل الافتتاح، بالإضافة إلى وزير المالية الأمريكي “ستيفن ميونشين”
 
 
 
السلطة تطلب اجتماعًا عاجلًا للجامعة العربية لمواجهة نقل السفارة

Comments

comments

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد


*

%d مدونون معجبون بهذه: