Tuesday 24/04/2018

نيابة السلطة تطالب بحبس الداية 15 سنة أشغال شاقة

نيابة السلطة تطالب بحبس الداية 15 سنة أشغال شاقة
تاريخ النشر : الاحد 31/12/2017
————————————————
 
رافات سلفيت – فلسطين – كشفت راوية أبو زهيري محامية الدفاع عن محمد الداية مرافق الرئيس الراحل ياسر عرفات، عن تدهور خطير في صحة محمد المضرب عن الطعام منذ توقيفه قبل أسبوع تقريبًا، موضحة بأنه يتقيأ دمًا ويهدد بالتوقف عن تناول الماء والملح.
 
وقالت أبو زهيري إن محكمة القضاء العسكري حددت موعدًا لمحاكمة محمد يوم الخميس المقبل (4 يناير)، استنادًا على المادة (15-2) لما يسمى بقانون “الجرائم الالكترونية”.
 
وذكرت أن النيابة العامة تطالب بحبس محمد بالاشغال الشاقة من (3-15) سنة، بادعاء ارتكابه أفعال “خادشة للشرف” والتهديد لأشخاص عبر منصات الاعلام الالكتروني، موضحة أن الاتهام يدور حول انشاءه لصفحتين على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، تحمل احداها اسم “أبناء الشهداء” والثانية “لا للفساد”، مؤكدة عدم صحة ما ورد في الادعاء كما قال موكلها.
 
وأوضحت أن النيابة العامة سمحت لها بلقاء محمد الخميس الماضي فقط، بعد اكثر من أسبوع على توقيفه، وشاهدته يبصق دمًا، وفي أوضاع صحية سيئة للغاية.
 
وأشارت إلى أن القانون يبلغ المتهم سبعة أيام من تاريخ تبلغه بلائحة الاتهام من قبل النيابة قبل جلسة المحكمة الأولى، مستدركة: “لهذه اللحظة محمد لا يعرف حقيقة التهمة الموجهة اليه، كونه يحاكم على قانون مستجد”.
 
ومن مصادر عائلية مقربة من محمد أن شخصًا يدعى بـ”حسين حسين” وهو يعمل في ديوان الرئاسة برتبة وزير، قدم ادعاءً ضد محمد بتهديد زوجته.
 
وقالت المصادر إن رئيس السلطة محمود عباس رفض التدخل لاخراجه من المعتقل، والافراج عنه.
 
وعمل الداية لفترات طويلة مرافقا شخصيا لعرفات، خلفًا لوالده الشهيد يوسف الداية الذي عمل مرافقا لابو عمار في بيروت، وقد جرى اعتقال الداية في آخر عهد عرفات على قضايا تقول مصادر مقربة منه أنها كانت ملفقة من مسؤولين امنيين محيطين بعرفات.
 
وجرى الافراج عن الداية في عهد عرفات، وعيّن عميدا في حرس الرئيس، قبل أن يتم إخراجه من الجهاز لاحقا.
 
 
 
نيابة السلطة تطالب بحبس الداية 15 سنة أشغال شاقة

Comments

comments

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد


*

%d مدونون معجبون بهذه: