Tuesday 17/07/2018

اعتقلت اجهزه الاستخبارات الفلسطينية العميد محمد الداية مرافق عرفات السابق

اعتقلت اجهزه الاستخبارات الفلسطينية العميد محمد الداية مرافق عرفات السابق
تاريخ النشر : الثلاثاء 26/12/2017
————————————————
 
رافات سلفيت – فلسطين – اعتقلت اجهزه الاستخبارات الفلسطينية العميد في جهاز الأمن الوطني محمد الداية، وهو المرافق الشخصي للرئيس الراحل ياسر عرفات.
 
وذكرت مصادر محلية وإعلامية، أن جهاز استخبارات اعتقل العميد الداية قبل عدة أيام في رام الله، بسبب انتقاداته لسياسات السلطة، مشيرة إلى شروعه بالإضراب احتجاجًا على اعتقاله التعسفي.
 
وأصدرت عائلة المعتقل الداية أمس الاثنين بيانًا قالت فيه، “تفاجأنا بخبر اعتقال ابننا المناضل العميد محمد الداية ظلمًا وبهتانًا من قبل جهاز الاستخبارات العسكرية الفلسطينية منذ أربعة أيام”
 
وأضافت العائلة، “لا يخفى على الفلسطينينين بأنّه مرافق الشهيد ياسر عرفات في مهامه وترحاله وجاب العالم لايصال رسالة كل فلسطيني حر من أجل الحفاظ على القضية الفلسطينية ونيل حقوق الشعب كاملة وعرف عنه شفافيته وإنسانيته وسعيه المستمر لإحقاق الحق وليس له أي أجندة تهدف إلى زعزعة الأمن أو اثارة الفتن وهو من الرجال المخلصين الذين يدعون إلى التمسك بالثوابت الوطنية خلف القيادة”
 
وأكدت العائلة، أنها توجهت للسؤال عن التهمة الموجهة إليه، فأجابوا بأن اعتقاله بسبب سوء إدارته للصفحات الإلكترونية ومهاجمته لسياسة السلطة وبعض المقربين من الرئيس.
 
وأشارت إلى أن هذه التهم قد نفاها العميد الداية أثناء التحقيق معه، مضيفة أنه منع الزيارة عنه ومنع الاتصال به من قبل أفراد عائلته، كما أنه نُقل إلى جهة غير معلومة.
 
وحملت العائلة جهاز الاستخبارات العسكرية المسؤولية الكاملة على حياته، قائلة “إنه بدأ إضرابًا عن الطعام ضد سياسة الظلم المتبعه ضده ونطالب سيادة الرئيس محمود عباس وكافة الجهات بضرورة العمل على الإفراج الفوري والعاجل عنّه”
 
وعمل الداية لعشرات السنوات مرافقاً خاصاً للرئيس الراحل ياسر عرفات، والذي كان يعتبره وفق مقربون بـ “الابن البار لعرفات”، والذي كان يرافق عرفات أينما حل وارتحل، ولا تخلو صورة لعرفات من وجود الداية الذي كان يلازمه على الدوام.
 
وكان عرفات قد عيّن الداية مرفقاً شخصياً له، عقب استشهاد والده يوسف الداية حيث كان مرافقاً خاصا لعرفات، واستشهد نتيجة قصف طائرات الاحتلال منزل أبو عمار في تونس بحمام الشط، وكان حينها محمد الداية يدرس في ألمانيا، فقطع دراسته وعاد لأسرته عقب استشهاد والده، وحينها عينه أبو عمار مرافقاً شخصياً له خلفاً لوالده.
 
 
 
اعتقلت اجهزه الاستخبارات الفلسطينية العميد محمد الداية مرافق عرفات السابق

Comments

comments

هذه التدوينة تحتوي علي بدون تعليقات

إضافة رد


*

%d مدونون معجبون بهذه: