Oops! It appears that you have disabled your Javascript. In order for you to see this page as it is meant to appear, we ask that you please re-enable your Javascript!
الأحد. أغسطس 18th, 2019

هل يتم الموافقة على ازالة مكب النفايات في رافات بعد لاسالة للرئيس محمود عباس

رافات - مكب رافاتهل يتم الموافقة على ازالة مكب النفايات في رافات بعد لاسالة للرئيس محمود عباس
تاريخ النشر : الثلاثاء 10/03/2015
————————————————

رافات سلفيت – فلسطين – ناشد اهالي رافات الرئيس محمود عباس لازالة مكبات نفايات المقام على اراضي القرية والذي يقع على مقربة من منازل المواطنين

وهذه المناشدة ليست الاولى لازالة المكب وحاول اهالي القرية على مدار 3 سنوات إلى المحافظ وإلى وزير الحكم المحلي وإلى مدير الحكم المحلي في سلفيت وإلى مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة وإلى المجلس القروي وإلى دائرة الصحة والسلامة ولكن دون جدوى ودون إعارة الموضوع أي اهتمام.

 

واليوم قام اهالي القرية بارسال رسالة الى الرئيس محمود عباس وجاء فيها

 

سيادة الاخ الرئيس محمود عباس “أبو مازن” حفظه الله ورعاه

رئيس دولة فلسطين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،

نحن أهالي بلدة رافات بمحافظة سلفيت نناشد سيادتكم من اجل إزالة مكبات النفايات الموجودة في البلدة، ووضع حد للمكرهة الصحية والبيئية الناتجة عن وجود مكبات النفايات لقرى مسحة وسرطة ورافات بجوار أراضينا الزراعية المشجرة بالزتون في المنطقة الشمالية من القرية والمسماة عراق جمعة، حيث أننا قمنا بشق الطرق الزراعية للحفاظ على الارض وتشجيرها وتعميرها وتثبيتا لها في وجه الاستيطان ، إلا ان احد أصحاب الأرض المجاورة وهو من بلدة كفر الديك قام بتأجير الأرض لاستخدامها مكبات نفايات، حيث كانت الارض متنفسا للأهالي وأصبحت مهجورة، عدا عن الروائح الكريهة، وعن الدخان الكثيف والذي لا حدود له الذي يضر بالصحة ويضر بالاشجار والتي تنعدم رؤيتها عند وجود هذا الدخان الكثيف الاسود والذي يصل احيانا إلى وسط القرية والقرى المجاورة، وتناثر القمامة داخل الاراضي. علماً أن المكبات لا يفصلها عن أراضينا الزراعية بآلاف أشجار الزيتون سوى طريق بعرض 4 متر، ومعرضة بأي وقت لإنلاع الحرائق نتيجة الرياح، كما أن اشجار الزيتون أصبحت تموت تدريجياً. كما أن هناك العديد من السيارت والشاحنات والتراكتورات التي ضبطت وهي تلقي نفايات المستوطنات في المكبات وفي الاراضي الزراعية داخل وخارج القرية.

سيادة الرئيس لقد توجهنا على مدار 3 سنوات إلى المحافظ وإلى وزير الحكم المحلي وإلى مدير الحكم المحلي في سلفيت وإلى مجلس الخدمات المشترك لإدارة النفايات الصلبة وإلى المجلس القروي وإلى دائرة الصحة والسلامة ولكن دون جدوى ودون إعارة الموضوع أي اهتمام.

وقد وعدنا عشرات المرات بحل الموضوع إلى انه وحتى هذه اللحظة اراضينا تهجر واشجار زيتوننا تموت وصحة الانسان في خطر حقيقي

وهناك استياء شديد من قبل الاهالي عامة وأصحاب الأرض خاصة من وجود هذه المكبات، راجين من سيادتكم التدخل من أجل إصدار قرار لإزالة المكبات حفاظا على الارض وتثبيتا لها في وجه الاستيطان، وحفاظا على مصدر رزق أصحاب الأرض.
ودمتم ذخرا للوطن والمواطن.

أهالي بلدة رافات / محافظة سلفيت
10/3/2015م

 

للمزيد من الاخبار

مناشدة للسيد الرئيس محمود عباس من اهالي رافات سلفيت لازالة مكبات نفايات

Comments

comments

%d مدونون معجبون بهذه: