المتعافون   الوفيات   الإصابات المسجلة
(+28) 665   (+3) 20   (+427) 4,722
القدس الضفة وغزة
174 491

الإصابات المتبقية

4,037

 
القدس الضفة وغزة
4 16
 
 

معروفة في مدينة القدس المحتلة

مسجلة لدى وزارة الصحة الفلسطينية

445

4,277

قطاع غزة الضفة الغربية
72 4,205
الأثنين. يوليو 6th, 2020

الصين تكتشف فيروس أخطر من فيروس كورونا

رافات سلفيت – بكين – بعد جائجة فيروس كورونا التي انتشرت في جميع أنحاء العالم وتسببت بوفاة وإصابة الملايين حول العالم وكان نقطة انطلاق هذا الفيروس مدينة ووهان الصينية وبدأ بالإنتقال والإنتشار في بلدان العالم إلا أن الصين تعلن مجدداً ظهور فيروس جديد اعتبرته بأنه أخطر من فيروس كورونا المستجد .
 
وحذر البرفسور في كلية الطب في جامعة ووهان الصينية “يان تشانزو” بأن هناك سلالة من فيروس كورونا تم اكتشافها حديثاً في سوق سينفادي في العاصمة الصينية بكين واعتبر بأن هذا الفيروس والعدوى هو أخطر بكثير من تلك التي انتشرت في مدينة ووهان الصينية على حد قوله .
 
وأضاف البرفسور في حديثه لصحيفة غلوبال تايمز بأنه خلال عملية التطور للمرض الجديد يُمكن ان تزيد قدرة عدور الفيروس أو تنخض لكن يعتقد البروفسور بأن فيروس كورونا SARS-CoV-2 والذي تم العثور عليه في سوق سينفادي هو أكثر عدوى من فيروس كورونا كوفيد19والذي ظهر في سوق هوانان في ووهان.
 
وبحسب عملية الرصد للحالات الجديدة في العاصمة الصينية بكين فإن النتائج ظهرت مفاجأة خاصة في ظل التعزيزات التي تقوم بها السلطات من أجل الكشف عن الفيروس وتوسيع نطاق الإختبارات وقدوم موسم الصيب .
 
وأوضح البرفسور بأن عدد كبير من الذين أصيبوا بفيروس كورونا في مدينة ووهان الصينية لم تكن لهم صلة بأسواق الحيوانات ولا بالمأكولات البحرية في المدينة خلافاً للمشهد الراهن والحالي في مدينة بكين حيث ترتبط جميع الإصابات الجديدة في العاصمة الصينية بسوق سينفادي لبيع المنتجات الغذائية .
 
وقال البرفسور بأنه متفائل من حيث احتواء التفشي الجديد للعدوى في العاصمة الصينية بكين قائلاً بأن البلاد استطاعت كسب العديد من الخبرات المتعلقة بمكافحة العدوى وانشأت آيات حماية فعالة وهو الذي مكنها من اتخاذ الإجراءات اللازمة للسيطرة على الوباء الجديد لمكافحته بشكل سريع .
 
واكد البرفسور بأنه في حال ظهور مصادر جديدة للفيروس وسلالات جديدة أخرى يمكن ان تتسبب بإعاقة العمل في البحث عن اللقاح وتطويره للوقاية منه.
 
وعلق بشأن الفيروس الجديد قائلاً بأنه في حال تبين بأن البضائع والمنتجات الزراعية سبب هذا الفيروس الجديد والذي دخل إلى العاصمة الصينية بكين فإن الجهات المعنية من سلطة ومصلحة الجمارك سوف تضطر إلى وضع البضائع المستوردة في الحجر الزراعي والبيطري الصحي مستقلاً للتأكد من السلامة والوقاية.
 
يُذكر بأن الصين أغلقت سوق سينفادي في منطقة فانتاي مؤقتاً بعدما ظهرت فحوصات وبائية تظهر وجود عدد من المصابين بفيروس كورونا على لوحة تقطع سمك السلمون المستورد وأعلنت حالة الطوار في المنطقة منعاً لتفشي فيروس كورونا مجدداً في البلاد بعد أن قامت بفتح العديد من المدن فيها وعودة الحياة بشكل طبيعي .
 
المصدر: نوفوستي

Comments

comments

%d مدونون معجبون بهذه: